الخميس، 23 ديسمبر 2010

محمد رسول الانسانية

الحلقة الاولى : أعداء الامة أداة مسخرة لنشر الدين .
أشهد أن لا إله إلا الله وان محمد عبده ورسوله آخر الانبياء المرسلين  والحمد لله رب العالمين .الواحد الاحد الفرد الصمد ليس له والد ولا ولد منزه عن كل عيب فى البشر قد وجد  ، رب المسلمين الموحدين وأهل ذمة  والغير محترمين  وكل صاحب ملة خلق من طين والجن وابليس اللعين .
 الحمد والشكر لله رب العالمين الذى جعل من اهل الضلال سببا فى نشر الدين بكل ما معهم من امكانيات عجز أهل الاسلام أن يقدموها لدينهم لنشره وتقديمة للعالمين  .
فى مصر :
فى الآونة الآخيرة تعيش مصر مرحلة يراها الكثيرون من اصعب مراحلها وخاصة فيما يخص التفاهم بين المسيحيين والمسلمين فى مصر وطبيعة التعايش بينهم طوال القرون الماضية وما يحدث الىن على الفضائيات والأنترنت والصحافة من تداعيات لأزمات متكررة بشكل غير طبيعى مع فتح مواضيع لم تكن فى يوم من الايام مطروحة للنقاش بين المصريين سواء المسلمين والمسيحيين ، هذه الظواهر والمواجهات الكلامية والاعلامية والتى تصل للبشاعة والاهانة والكذب التاريخى والبحث عن دور لأقزام  العقول وتواه الآراء أن تطرح فى كثير من الاحيان ودخول فئات لا تعترف بالدين فى حياتها بالمرة فى أن تحكم على أهل الدين وان تظهر صحة فكرها بتجنيب الدين فى حياتنا لمجرد بعض الطقوس الشكلية أو رفضها بالمرة .
وهنا يجب ان نسأل عدة اسئلة :
1- من وراء هذه الظاهرة ؟ والجهات الداعمة لها
ولكى نجيب يجب أن نعرف متى تم تفعيلها فى الواقع ؟ من هم رؤسها ؟ وإلى ما ينتمون ؟ من المستفيد ؟ ما علاقة هذا بما يحدث  فى المنطقة العربية ؟
2- دور  اصحاب الفكر العلمانى  سواء الليبراليين أو بقايا الشيوعيين .؟
3- دور الجهات الحكومية  والمسئولين فى انتشار هذه الظاهرة ؟
4- هل هذه حقيقة الواقع المصرى ونحن لم نكن نعرفها ؟
وسنحاول سويا ان نجاوب على هذه الأسئلة ونعرف كيف كانت ومازالت أداه قوية لتثبيت اركان الأسلام ونشرة بين المصريين !!!!!!!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق